Google Translate

أعلنت سلطنة عمان يوم 24/6/2021 عن نيتها منح إقامة طويلة للأجانب بهدف جذب المزيد من الاستثمارات.

وأفادت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بتدشين برنامج "إقامة مستثمر" والذي يمنح بموجبه المستثمرون والمتقاعدون الأجانب حق الإقامة الطويلة في السلطنة.

وسيتم البدء في تفعيل البرنامج خلال سبتمبر المقبل عن طريق مركز خدمات الاستثمار بالوزارة إلكترونيا بعد استكمال كافة الإجراءات المتعلقة بالمشروع، بحسب بيان للوزارة.

وذكر البيان أنه تم الإعلان عن البرنامج الجديد خلال اجتماع عقد بديوان عام الوزارة برئاسة وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار قيس بن محمد اليوسف وعدد من ممثلي الجهات المعنية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة آلية تفعيل البرنامج والضوابط والشروط، وطرح المزايا والحوافز التي سيتم تقديمها للمستثمرين الذين يقومون بالحصول على إحدى فئات البرنامج.

وأوضح بيان الوزارة أن "البرنامج يهدف إلى تسهيل منح الإقامة للمستثمرين الراغبين بالاستثمار في السلطنة بحيث تبلغ مدة الإقامة 5 أو 10 سنوات قابلة للتجديد مع الالتزام بالإجراءات والضوابط المنظمة لذلك، بالإضافة إلى دعم الجهود التكاملية لتعزيز بيئة الاستثمار في السلطنة وجلب الاستثمارات النوعية وفق ضوابط واضحة ومحددة".

وأشار البيان إلى أن برنامج "إقامة مستثمر" يهدف إلى جلب وتعزيز الاستثمارات النوعية التي ستسهم في نمو الناتج المحلي وتوفير فرص عمل ورفد الاقتصاد الوطني بالمشاريع ذات الجدوى الاقتصادية والمتوائمة مع ممكنات ومرتكزات وأهداف رؤية عُمان 2040".

المصدر: يورو نيوز

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
                 

 باقي الشركاء