Google Translate

ترأس معالي وزير الصناعة الجزائري، محمد باشا، مؤخرا بمقر وزارة الصناعة الجزائرية، اجتماعا جمعه بمسئولي الهيئات المكلفة بالجودة و مرافقة المؤسسات, دعا خلاله الى تعبئة الموارد و تضافر الجهود لتسريع وتيرة الإصلاحات وإعادة هيكلة الاقتصاد الوطني, حسب ما افاد بيان للوزارة.

و دعا الوزير المشاركين, الممثلين لقرابة 15 هيئة تعمل في مجالات التقييس و الاعتماد و دعم ومرافقة المؤسسات الصناعية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة, إلى "تعبئة كافة الموارد وتضافر كل الجهود من أجل تسريع وتيرة الإصلاحات وإعادة هيكلة الاقتصاد الوطني", حسب ما جاء في البيان.

و أوضحت الوزارة أن السيد باشا شدد خلال هذا اللقاء "على ضرورة تحسين جودة الإنتاج الصناعي الوطني والقدرة التنافسية من خلال تطوير القدرات الوطنية فيما يتعلق بالمعايير ومخابر الرقابة الصناعية ودعم عملية اعتماد هيئات تقييم مطابقة و إشهاد المؤسسات".

كما أبرز الوزير الضرورة الملحة لتبسيط الإجراءات الإدارية بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة والتكفل الأمثل بالمتعاملين الاقتصاديين, داعيا بهذا الشأن إلى تعزيز الأنظمة المعلوماتية وتحسين تسيير قواعد البيانات بالإضافة إلى تعزيز هياكل دعم وتطوير التنافسية الصناعية وتكوين موارد بشرية مؤهلة, حسب توضيحا ت الوزارة.

المصدر وكالة الانباء الجزائرية

أعلنت الحكومة السودانية، مؤخرا، عن جهوزية 26 مربعا نفطيا منها 5 مربعات بحرية، تغطي المياه الإقليمية والمناطق الساحلية للسودان في البحر الأحمر، بهدف طرحها للاستثمار العالمي.

وحسب بيان صادر عن وزارة الطاقة والنفط السودانية، فإن “تحديث خارطة المربعات النفطية المنتجة للنفط، يأتي تمهيدا لطرحها للاستثمار العالمي”..

وذكرت الوزارة أنها “تتجه إلى تبني سياسات وإجراءات لتعزيز الترويج وجذب المستثمرين للعمل في المربعات النفطية والفرص الاستثمارية المتاحة”.

وتضم المربعات المستهدفة، مناطق مخصصة للتطوير من جانب الشركة وأخرى استكشافية واعدة، وفق البيان.

المصدر: الأخبار

شهد الدكتور بشر الخصاونة رئيس الوزراء الأردني والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، توقيع مذكرة تفاهم لدعم التعاون الثنائي بين البلدين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ؛ وقع مذكرة التفاهم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأحمد الهناندة وزير الاقتصاد الرقمي والريادة بالأردن.

وذلك فى إطار أعمال الدورة الـ 29 للجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة، التي عقدت مؤخرا فى العاصمة الأردنية عمّان برئاسة رئيسى وزراء البلدين
ووفقا لمذكرة التفاهم؛ سيتم توظيف الامكانات المتاحة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد لدعم التعاون بين مصر والأردن وتطويره في عدة مجالات تشمل البنية التحتية الرقمية وذلك من خلال الاستفادة من شبكة الكابلات الدولية المصرية وربطها بالأردن، كما سيتم تبادل الخبرات وأفضل الممارسات المعمول بها في البلدين في مجال التحول الرقمي والدفع الإلكتروني لبناء مجتمع رقمي، وحكومة رقمية.

وتتضمن مذكرة التفاهم؛ التعاون في مجال بناء القدرات البشرية في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد من خلال الاستفادة من إمكانيات معاهد التدريب التخصصية في البلدين، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال الحاضنات التكنولوجية والابتكار وريادة الأعمال من خلال تمكين رواد الأعمال في مجال التقنيات الرقمية الناشئة وتقديم الدعم اللازم لتعظيم المنافع الاقتصادية، وتنظيم مبادرة مصرية أردنية للإبداع التكنولوجي وريادة الاعمال لتشكيل فرق مشتركة من الجانبين تعمل على تطوير حلول ومنتجات تخدم المشروعات في البلدين، الى جانب تنظيم مؤتمرات ومسابقات مشتركة بين الدولتين في مجال الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال.

كما تنص مذكرة التفاهم على التعاون وتبادل الخبرات في مجالات تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتنظيم خدمات الحوسبة السحابية بالقطاعين العام والخاص بالبلدين وبحث إمكان تشجيع الاستثمار في هذه المجالات، فضلا عن التعاون في مجالات التخطيط والبحث والتطوير، والاستثمار في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتبادل الخبرات في مجال التشريعات والسياسات ذات الصلة التي من شأنها خلق بيئة تمكينية داعمة لتطوير عمل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد.

ووفقا لمذكرة التفاهم سيعمل الطرفان على التنسيق بين مواقف البلدين في المحافل الدولية والإقليمية والمنظمات العالمية المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد وخاصةً الاتحاد الدولي للاتصالات والاتحاد العالمي للبريد، كما سيتم تشكيل فريق مشترك (مصري _ أردني) في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد لمتابعة تنفيذ مجالات التعاون.

المصدر: بوابة الاهرام

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
                 

 باقي الشركاء