أعلن معالي وزير الصناعة والمعادن بجمهورية العراق، منهل عزيز عن انتهاج خطة واضحة وسليمة للنهوض بالقطاع الصناعي العراقي خلال المرحلة القادمة، جاء ذلك خلال تسلمه مهام منصبه رسمياً يوم السبت 9/5/2020.

واكد الوزير أن المرحلة القادمة ستكون مرحلة تحدي لامرحلة شعارات كاشفاً عن وضع خطة واضحة وسليمة سيتم تطبيقها بالتعاون مع المسئولين في الوزارة للنهوض بقطاع الصناعة، وسيتم دعم كل وزارات الدولة والمحافظات لتلبية متطلباتها واحتياجاتها".

وأشار معالي الوزير إلى أنه سيتم التركيز في برنامجه الوزاري على المقومات الأساسية في وزارة الصناعة والمعادن وأهمها الموارد البشرية من أصحاب الخبرات والكفاءات التي تعتبر رأس المال للوزارة والتي سيعمل سيادته قدر المستطاع على المحافظة عليها واسترداد حقوقها مضيفاً بأن البرنامج الوزاري سيركز أيضاً على تنشيط القطاع الخاص وزجه مع القطاع العام وتشغيل المعامل الصناعية وكذلك اعتماد التخطيط الاستراتيجي السليم وتكثيف مجال البحث والتطوير كونه خطوة مهمة في تطوير الإنتاج.

المصدر: وزارة الصناعة والمعادن العراقية

أظهر مسح يوم 7/مايو /2020 أن القطاع الصناعي بمنطقة اليورو انهار الشهر الماضي مع فرض الحكومات إجراءات لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد مما اضطر المصانع للإغلاق والمستهلكين للمكوث في منازلهم، وهوت القراءة النهائية لمؤشر آي.اتش.اس ماركت لمديري المشتريات بقطاع الصناعات التحويلية في منطقة اليورو إلى 33.4 في أبريل نيسان من 44.5 في مارس آذار وهي الأقل منذ بدء المسح في منتصف 1997 وتقل عن القراءة الأولية البالغة 33.6. ويفصل مستوى 50 نقطة بين النمو والانكماش، وهوى مؤشر يقيس الإنتاج، ويغذي مؤشر مديري المشتريات المجمع الذي يصدر يوم الأربعاء وينظر له على أنه مقياس لسلامة الاقتصاد، لأقل مستوى في تاريخ المسح، مسجلا 18.1 من 38.5.

المصدر: الشرق القطرية

شدد الوزراء المعنيون بالاقتصاد الرقمي في دول مجموعة العشرين على الدور الواعد الذي تلعبه التقنيات الرقمية والسياسات ذات الصلة في تعزيز وتسريع الاستجابة المشتركة لجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وكذلك تعزيز القدرات على منع وتخفيف حدة الأزمات المستقبلية.

وتعهد الوزراء على العمل معًا للاستفادة من التقنيات الرقمية تلبية لما تم الالتزام به في القمة الاستثنائية لقادة مجموعة العشرين في 26 مارس 2020.

جاء ذلك في البيان الختامي الصادر عن الاجتماع الاستثنائي لوزراء الاقتصاد الرقمي في مجموعة العشرين الذي عقد يوم الخميس 30/4/ 2020، والذي عُقد افتراضياً، بمشاركة وزراء الاقتصاد بالدول الأعضاء وبرئاسة المملكة العربية السعودية، دولة الرئاسة والمضيف لاجتماعات مجموعة العشرين لعام 2020.

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
                 

 باقي الشركاء