وقّع وزير الصناعة اللبناني وائل ابو فاعور ورئيسة الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا ( AUST ) السيدة هيام صقر مذكّرة تفاهم بين الوزارة والجامعة بهدف تبادل الخبرات والمعرفة ضمن الاطار البحثي والأكاديمي.
وحدّدت المذكّرة مجالات التعاون بما يلي:
1. تلتزم وزارة الصناعة باستقبال طلاب الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا ( AUST ) بما في ذلك طلاب الماجستير، الراغبين باكتساب خبرة علمية واجراء تدريب مهني أو ضمن اطار التحضير لرسالة ماستر، حول مواضيع سلامة الغذاء التي تقع ضمن اختصاص الوزارة.

2. يساعد طلاب الجامعة الوزارة، في ما يخصّ الكشف الدوري على المؤسسات الغذائية لناحية تطبيق المعايير الاساسية المتعلقة بسلامة الغذاء، وذلك من خلال جمع بيانات تشمل مراحل الانتاج، ابتداء من استلام المواد الاولية حتى تقديم المنتج النهائي، للتأكد من استيفاء المتطلبات الخاصة بسلامة انتاج المواد الغذائية قبل طرحها في السوق.

3. يقوم الطلاب بتنفيذ المهام المنوطة بهم وفق آلية عمل يضعها المعنيون في الوزارة من ضمنها تحضير لوائح التدقيق، توزيع المسؤوليات ضمن فرقاء العمل والتواصل مع المصانع.

4. يقوم الطلاب بكتابة تقارير دورية بعد كل زيارة ميدانية تبيّن مدى مطابقة او عدم مطابقة متطلبات سلامة الغذاء ليتمّ الاستناد اليها في وضع خطة عمل لمساعدة المصانع في تحسين جودة انتاجها.

5. يساعد الطلاب فريق عمل الوزارة بأخذ العينات الغذائية خلال عمليات الكشف ونقل هذه العيّنات بطريقة سليمة الى المختبرات المعتمدة.