نظمت غرفة تجارة وصناعة عمان مؤخرا لقاءا لوزير التجارة والصناعة معالي د. علي بن مسعود السنيدي مع أصحاب وممثلي المجمعات التجارية الكبيرة والهايبرماركت وأصحاب المصانع والمنتجين العمانيين.

تم خلال اللقاء بحث الآليات التي من شأنها أن تساهم في وجود المنتج العماني في الاسواق المحلية، الذي يساهم في تنمية القيمة المحلية المضافة للمنتجات العمانية سواء تم ا نتاجها من شركات عمانية كبرى او شركات صغيرة ومتوسطة، و في دعم الناتج المحلي الإجمالي ويدفع بعجلة التنمية الاقتصادية في البلاد.

كما تمت مناقشة التحديات التي يواجهها المنتجين العمانيين من ناحية تواجد وتسويق منتجاتهم في المجمعات التجارية الكبيرة في السلطنة.

كما اكد وزير التجارة والصناعة معالي د. علي بن مسعود السنيدي على الاهتمام الحكومي بالصناعات العمانية والمنتجات الوطنية بشكل عام مؤكدا معاليه على ضرورة تعاون جميع المجمعات التجارية الكبيرة مع المنتجات العمانية التي تنتج في سلطنة عمان وخاصة من تلك المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي يحمل اصحابها بطاقة ريادة وهم متفرغون لإدارة اعمالهم ومشاريعهم الخاصة، من خلال التسهيل لتواجد المنتج العماني في هذه المجمعات وكذلك التواصل المباشر بين الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ( ريادة ) وغرفة تجارة وصناعة عمان لإيجاد السبل الكفيلة بدعم تلك المنتجات والصناعات وتمكينها لتستطيع المنافسة والتطوير والانتشار، مشيرا معاليه الى ان المجمعات التجارية الكبيرة في السلطنة تعتبر شريكا اقتصاديا كما انها تعتبر منفذا تسويقيا متميزا، مشيدا معاليه بأدوار ومساهمات تلك المجمعات في الاقتصاد الوطني.

المصدر: صحيفة الشبيبة العمانية