Language selection
الرئيسة
من نحن
مفاهيم وتصانيف دولية
قواعد المعلومات
أحداث المنظمة
أرشيف الأحداث
أرشيف الفعاليات
شبكات فرعية
إتفاقيات
المصطلحات
للإتصال
المكتب الإقليمي بالقاهرة
مركز المواصفات والمقاييس
نادي المستثمر الصناعي العربي
البحث التفصيلي
آليات المنظمة
- المجلس الوزاري
- المجلس التنفيذي
- اللجان الإستشارية
إدارات المنظمة ومكاتبها
بنك إماراتي يطلق أول سندات خضراء بالمنطقة طباعة ارسال لصديق
 أعلن بنك أبوظبي الوطني، أكبر بنوك الإمارات من حيث الأصول، يوم 30/مارس /2017، عن إطلاق سنداته الخضراء (الصديقة للبيئة) بقيمة 587 مليون دولار، بعد نجاحه في تسعيرها لمدة 5 سنوات اعتباراً من 30 مارس 2022.
وقال البنك، في بيان صحفي، إن الصفقة هي أول سندات خضراء يتم اصدارها في منطقة الشرق الأوسط، وسيتم استخدام عائدات السندات لتمويل أو إعادة تمويل المشاريع المؤهلة بيئياً ضمن إطار السندات الخضراء لبنك أبوظبي الوطني.

وتزداد جاذبية السندات الخضراء كمصدر اقتراض للبنوك في الأسواق الناشئة، مثل الهند والصين نظرا لتنامي الطلب على تمويل مشاريع الطاقة المتجددة.

وبحسب البيان، سيتم إدراج السندات في بورصة لندن بسعر 98 نقطة أساس فوق مقايضات معدل الدفع بالإضافة إلى دفع قسيمة بنسبة 3% سنوياً.

وعمل بنك أبوظبي الوطني وبنك "أش أس بي سي" كمستشارين مشتركين للسندات الخضراء؛ في حين عمل كل من بنك أبوظبي الوطني، وبوفا ميريل لينش، وسيتي، وكريدي أجريكول سي أي بي، وأش أس بي سي، وأم يو أف جي كمدراء مشتركين ومكتتبين مشتركين على السندات الخضراء، وفق البيان.

ويمتلك أبوظبي الوطني 106 فروع في دولة الإمارات، كما يمتلك 45 فرعاً ومكتباً في 16 دولة موزعة على 5 قارات تمتد من الشرق الأقصى الى الأميركتين.

المصدر: هسيبريس
 

   الرئيسة
Copyright © 2007 AIDMO.