Language selection
الرئيسة
من نحن
مفاهيم وتصانيف دولية
قواعد المعلومات
أحداث المنظمة
أرشيف الأحداث
أرشيف الفعاليات
شبكات فرعية
إتفاقيات
المصطلحات
للإتصال
المكتب الإقليمي بالقاهرة
مركز المواصفات والمقاييس
نادي المستثمر الصناعي العربي
البحث التفصيلي
آليات المنظمة
- المجلس الوزاري
- المجلس التنفيذي
- اللجان الإستشارية
إدارات المنظمة ومكاتبها
وزير الصناعة التونسي يشرف على فعاليات اليوم الإعلامي حول المنصة الافتراضية طباعة ارسال لصديق
 أشرف معالي وزير الصناعة والتجارة السيد زياد العذاري على فعاليات اليوم الإعلامي حول المنصة الافتراضية “TUNISIA TRADING” بحضور رئيس غرفة التجارة والصناعة السيد منير المؤخر و نائب سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس السيد بنجامان مولينق #BenjaminMOEILING وممثلي القطاع الخاص وذلك يوم الاحد الموافق 18/ديسمبر الجاري.
وحيّا الوزير هذا المشروع الهام الذي عرف إلى حد الآن تسجيل انخراط 3800 مؤسسة في هذه المنصة مما من شأنه أن يعزز تواجد المنتوجات التونسية في الأسواق العالمية، على غرار الدور التي تلعبه المنصات الإفتراضية الدولية مثل (ALIBABA, tradekey, etsy, amazon, ebay).

وتهدف منصة TUNISIA TRADING إلى التعريف بالمؤسسات التونسية والمنتوج التونسي على الشبكة العنكبوتية بما يعزز الانفتاح على الاسواق الخارجية و يدعم الصادرات التونسية إضافة إلى أنها توفر عدة خدمات مثل المناقصات الدولية والإعلانات والمعلومات الاقتصادية مما يساهم في تبادل الخبرات بين الشركاء وتوفير فرص جديدة لخلق ودعم شراكات متميزة بين المؤسسات المنخرطة فيها.

وقد أكد السيد زياد العذاري على ان حكومة الوحدة الوطنية تولي اهمية بالغة للقطاعات الواعدة مثل التجارة الإلكترونية و تعمل لتحفيزها وتوفير الأرضية المناسبة لتطورها.

وفي نفس السياق أشار الوزير إلى تطور عدد مواقع التجارة الالكترونية في تونس ليبلغ حوالي 1500 موقع تجاري، حيث بلغعدد معاملات الدفع الإلكتروني المسجلة إلى غاية نوفمبر 2016 عبر منظومتي الدفع الإلكتروني لشركة نقديات تونس والبريد التونسي قرابة 1.6 مليون معاملة بقيمة جملية تناهز 122 مليون دينار، وهو رقم دون المأمول مقارنة بحجم التجارة الإلكترونية على الصعيد العالمي الذي من المنتظر أن يصل إلى أكثر من 23 تريليون دولار عام 2016 منها 15 مليار دولار في المنطقة العربية مما يؤشر على الامكانيات الكبرى الكامنة في هذا القطاع.

المصدر: موقع الصحفيين التونسيين بصفاقص
 

   الرئيسة
Copyright © 2007 AIDMO.