Language selection
الرئيسة
من نحن
مفاهيم وتصانيف دولية
قواعد المعلومات
أحداث المنظمة
أرشيف الأحداث
أرشيف الفعاليات
شبكات فرعية
إتفاقيات
المصطلحات
للإتصال
المكتب الإقليمي بالقاهرة
مركز المواصفات والمقاييس
نادي المستثمر الصناعي العربي
البحث التفصيلي
آليات المنظمة
- المجلس الوزاري
- المجلس التنفيذي
- اللجان الإستشارية
إدارات المنظمة ومكاتبها
القاهرة تحتضن أعمال الدورة الرابعة للمنتدى العربي للبحث العلمي والتنمية المستدامة طباعة ارسال لصديق
 تحت رعاية وزير التعليم العالي المصري الدكتور أشرف الشيحي، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، والمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين وبمشاركة جهات ومنظمات عربية ودولية أخرى، ينعقد المنتدى العربي للبحث العلمي والتنمية والمستدامة بالقاهرة خلال الفترة من 16-18 ديسمبر الجاري.
وصرح المهندس عادل الصقر المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين أن المنظمة تعطي اهتماماً خاصاً لقضايا البحث والتطوير التكنولوجي والصناعات المستقبلية وتسعى إلى تعزيز التنسيق والتعاون بين مراكز البحوث الصناعية في الدول العربية من خلال لجنة استشارية للتنسيق بين هذه المراكز ضمن لجان المنظمة المتخصصة، وتعمل هذه اللجنة على الاستفادة من الإمكانيات المتاحة والخدمات المتوفرة في هذه المراكز بهدف الربط بين جهات الإنتاج الصناعي ومراكز البحوث العلمية لتحقيق تنمية صناعية عربية متطورة ومستدامة.

وأضاف الصقر أن المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين قامت بإطلاق المبادرة العربية لتطويع علوم وتقنيات النانو والتقنيات المتلاقية والبرنامج التنفيذي لها وذلك إيمانا منها، بان الصناعات المستقبلية تبشر بثورة صناعية جديدة تدخل تطبيقاتها في كافة ميادين الحياة، ويأتي في أولوياتها( الطاقة، تحلية المياه، الصحة، تأمين الغذاء ). كما أن المنظمة بالتعاون مع شركائها عكفت على إعطاء الأولوية لفروع مختارة من الصناعات المستقبلية ومن بينها تطبيقات تقنيات النانو.

وأشار الصقر إلى أن المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين قد عقدت سلسلة من الفعاليات أهمها المؤتمر العربي للإبداع والابتكار ضمان للتنافسية في الكويت عام 2013 وفي القاهرة عام 2016، انبثق عنها توصيات هامة في مجال تعزيز الإبداع والابتكار في الدول العربية وتبني خارطة طريق عربية للابتكار، إضافة إلى عقد ورشة العمل القومية حول علوم وتقنيات النانو فرص استثمارية واعدة) عام 2015.

كما قامت المنظمة مؤخرا بتنفيذ الورشة العربية حول الربط بين مؤسسات البحث العلمي وقطاع الصناعة عقدت في الأردن( أكتوبر 2016) خلصت إلى دعوة المنظمة لبلورة برنامج عربي لربط الأكاديميا بالصناعة.

وأوضح المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين أن المنظمة تسعى في أفق 2017-2018 لتنفيذ ورشة عمل حول إدماج أهداف الأمم المتحدة السبعة عشر (17 ) للتنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة بحلول 2030 وذلك ضمن برامج التنمية الصناعية في الدول العربية، بالإضافة إلى سعيها لتنظيم عدد من الفعاليات منها الملتقى العربي للإبداع والابتكار والتنافسية في الدول العربية، والمؤتمر الصناعي العربي الدولي، وورش عمل متعددة حول الحاضنات الصناعية والتكنولوجية في تمويل المشاريع الصغرى.
 

   الرئيسة
Copyright © 2007 AIDMO.