Language selection
الرئيسة
من نحن
مفاهيم وتصانيف دولية
قواعد المعلومات
أحداث المنظمة
أرشيف الأحداث
أرشيف الفعاليات
شبكات فرعية
إتفاقيات
المصطلحات
للإتصال
المكتب الإقليمي بالقاهرة
مركز المواصفات والمقاييس
نادي المستثمر الصناعي العربي
البحث التفصيلي
آليات المنظمة
- المجلس الوزاري
- المجلس التنفيذي
- اللجان الإستشارية
إدارات المنظمة ومكاتبها
الصقر يوقع مذكرة تفاهم بين المنظمة ومعهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية (سميك) طباعة ارسال لصديق
 ...ويشارك في القمة العالمية للحلال بإسطنبول
يوقع سعادة المهندس عادل الصقر المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين ايدمو، والامين العام لمعهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية (سميك) على مذكرة تفاهـم بين الجانبين.
وتهدف الاتفاقية الي تبادل العام المعلومات والوثائق حول المواصفات القياسية واللوائح الفنية وتبادل الخبرات عن الملتقيات وورش العمل والندوات والفعاليات ذات الصلة،بالاضافة الي التعاون بين (سميك) و(ايدمو) في مجال التقييس من أجل مواءمة المواصفات المتعلقة بالمنتجات والخدمات التي يتم تداولها بين الدول الأعضاء لجامعة الدول العربية والدول الأعضاء لـ(سميك) بغية تطوير التجارة بينهما وتوسيع نطاق المبادلات التجارية بين بلدان منظمة التعاون الإسلامي.

وسيتم التوقيع اثناء زيارة سعادة المدير العام لإسطنبول لحضور اجتماعات الجمعبة العمومية لسميك وكذلك المشاركة في اعمال القمة العالمية للحلال التي تستضيفها مدينة إسطنبول في الفترة ما بين 15 و17 ديسمبر الحالي و"االتي تعقد تحت رعاية الرئاسة التركية، وينظمها معهد الدول الإسلامية للمواصفات والمقاييس سميك، وبالتعاون مع معهد المقاييس التركية.

ويشارك في القمة حوالي 90 شخصية بارزة من تركيا وخارجها كما تشهد القمة عقد 5 مؤتمرات تبحث مواضيع الصناعات الغذائية الحلال، والتمويل الإسلامي، والسياحة الحلال، والحياة الإسلامية، إضافة إلى مستحضرات التجميل والأدوية الحلال.

كما سيتم تنظيم معرض "إكسبو حلال" بالتزامن مع القمة، التي تستمر ثلاثة أيام.

صور من الاجتماع:
 

   الرئيسة
Copyright © 2007 AIDMO.