Google Translate

نظم مركز المواصفات والمقاييس في المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين يوم الخميس الموافق 14/1/2021 في الساعة التاسعة صباحا (بتوقيت المملكة المغربية) ورشة العمل الثانية حول البرنامج العربي للحلال في إطار الترويج للبرنامج وتشجيع الدول العربية للانضمام إليه حتى تتم المباشرة بإجراءات تطبيقه ضمن منظومة عربية متكاملة لقطاع الحلال.
 
تم خلال الورشة استعراض توصيات ورشة العمل الأولى حول البرنامج العربي للحلال التي عقدت يوم 19/11/2020، كما قامت الدول العربية المشاركة بعمل مداخلات حول المعوقات التي تواجهها في الانضمام إلى البرنامج.
 
شارك في الورشة 34 مشاركا مثلوا 14 دولة عربية هي: الأردن، الإمارات، البحرين، تونس، السعودية، السودان، العراق، الكويت، فلسطين، قطر، ليبيا، مصر، المغرب واليمن.
 
وخلصت الورشة إلى عدد من التوصيات تضمنت التحضير لعقد ورش عمل تدريبية تؤطرها الدول العربية التي لها منظومات حلال متطورة لصالح الدول العربية التي
تحتاج إلى تطوير منظومة الحلال الوطنية لديها
بهدف نقل التجربة والخبرة وتقليل الفوارق في الإجراءات والإمكانيات بينها في هذا المجال. كما تضمنت توصيات الورشة دعوة الدول غير المنضمة إلى البرنامج للانضمام إليه وكذلك استكمال إصدار مواصفات قياسية عربية موحدة في مجال الحلال تمهيداً لإجراء التعديل الأول على البرنامج.

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
                 

 باقي الشركاء