Google Translate

عقدت المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين اجتماع لجنة مراجعة النظام الأساسي والهيكل التنظيمي للبرنامجي العربيين للمترولوجيا (ARAMET وARAMEL) (عبر تقنية الفيديو كونفرونس) اليوم 23 ديسمبر 2020 لمراجعة الهيكل التنظيمي للبرنامجين وتقديم مقترح بهذا الشأن يعرض على الاجتماع القادم للجنة الاستشارية للمترولوجيا.

وقد تم عقد الاجتماع بمشاركة ممثلي كل من: الجمهورية التونسية، المملكة العربية السعودية، دولة الكويت، الجمهورية اللبنانية، جمهورية مصر العربية، والجمهورية اليمنية.

 افتتح أعمال الاجتماع د. عماد الحلي المشرف على مركز المواصفات والمقاييس بالمنظمة،  بكلمة رحب من خلالها بالمشاركين وشكرهم على تلبية دعوة المنظمة للمشاركة في هذا الاجتماع الذي يتم عقده بناء على توصية صادرة عن الاجتماع (12) للجنة الاستشارية للمترولوجيا، وتمنى أن تحظى بنود جدول أعمال الاجتماع باهتمام جميع المشاركين حتى يتم الخروج بتوصيات تحقق أهداف البرنامجين العربيين للمترولوجيا. كما اغتنمها مناسبة ليعرب عن حرص الإدارة العامة للمنظمة للمضي قدما للحصول على الاعتراف الدولي بالبرنامج العربي للمترولوجيا بالتعاون مع الدول العربية الأعضاء.

وقد تم مناقشة المواضيع خلال الاجتماع تعديل مسمى البرنامجيين العربيين للمترولوجيا ومراجعة النظامين الأساسيين للبرنامجين العربيين للمترولوجيا بالإضافة إلى تقييم الوضع الحالي للبرنامج العربي للمترولوجيا (ARAMET) ومدى تلبيته لمتطلبات الانضمام إلى اللجنة الدولية المشتركة JCRB-BIPM. وكذلك مناقشة توصية الاجتماع السابع للجمعية العمومية للبرنامج العربي للمترولوجيا العلمية والصناعية المتعلقة باستعداد الدول الأعضاء اعتبار البرنامج كمنظمة إقليمية للمترولوجيا لتسجيل نتائج المقارنات البينية تحت مظلة المكتب الدولي للأوزان والمقاييس في حالة تلبيته لمتطلبات الانضمام إلى اللجنة الدولية المشتركة JCRB-BIPM.

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
                 

 باقي الشركاء