أكد معالي الأستاذ منهل عزيز الخباز وزير الصناعة والمعادن العراقي حرص جمهورية العراق على دعم وتعزيز العمل العربي المشترك وتقوية مؤسساته المختلفة في مختلف المجالات. جاء ذلك خلال ترأس معاليه لأعمال الدورة (26) للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين التي عقدت عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مشيراً إلى أن انعقاد هذه الدورة يأتي في ظروف استثنائية بسبب تفشي جائحة كورونا والتي تأثرت بها البشرية جمعاء في مختلف مناحي الحياة خاصة الاقتصاد العالمي، مؤكداً على أهمية العمل على مواجهة هذه التداعيات.

وأشاد معالي الوزير بما حققته المنظمة من انجازات بين دورتي الجمعية العامة للمنظمة موجها الشكر لمعالي الأستاذ خالد ناصر الروضان وزير التجارة والصناعة بدولة الكويت رئيس الدورة 25 على نجاحه في إدارة إعمالها.

وأوضح معالي وزير الصناعة العراقي أنه وعلى الرغم من تصاعد الأزمات في البلدان العربية إلا أنها قادرة على تجاوز هذه المشكلات والعمل على تحقيق التنمية ومواجهة المنافسة العالمية من خلال التركيز على النهوض بالصناعة وتوفير مستلزمات تحقيق ذلك من خلال دراسة إمكانية التكامل الصناعي العربي وفتح الأسواق أمام المنتجات الصناعية العربية ودراسة إمكانيات كل دولة وما يتوفر لديها من موارد طبيعية.

وشدد معالي الوزير منهل الخباز على أهمية دعم الفرص الاستثمارية العربية خاصة في القطاع الصناعي والعمل على زيادة التبادل التجاري والصناعي بين الدول العربية لتحقيق التكامل الاقتصادي العربي والوصول إلى السوق العربية المشتركة.

ومن جانبه أشاد سعادة المهندس عادل الصقر المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين بما تقدمه جمهورية العراق ممثلة في وزارة الصناعة من دعم للمنظمة مما مكنها من تنفيذ برامج عملها وتحقيق أهدافها، مشيراً إلى أن رئاسة دولة العراق لأعمال الدورة 26 للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين سوف يدعم جهود المنظمة للنهوض بالصناعة والتعدين والتقييس في الدول العربية.

وأشاد المهندس الصقر بجهود معالي الأستاذ خالد ناصر الروضان وزير التجارة والصناعة بدولة الكويت - رئيس الدورة الخامسة والعشرين للجمعية العامة معرباً عن تقديره للجهود القيمة التي قام بها معاليه خلال فترة رئاسته للجمعية العامة السابقة، مما كان له بالغ الأثر في قيام المنظمة بتحقيق استراتيجيتها وتنفيذ برامج عملها.

واستعرض الصقر جدول أعمال الاجتماع والذي تضمن عدداً من البنود الهامة ذات الصلة بعمل المنظمة وإنجازاتها خلال الفترة الفاصلة بين دورتي الجمعية العامة الخامسة والعشرين والسادسة والعشرين وفق برنامج العمل للعامين 2019 و2020.

وخلال الاجتماع استمع معالي وزير الصناعة والمعادن العراقي منهل الخباز إلى العرض الذي قدمه سعادة الأستاذ عادل كريم وكيل وزارة الصناعة والمعادن بجمهورية العراق عضو المجلس التنفيذي للمنظمة حول نشاط المجلس التنفيذي للمنظمة عن نشاطه بين دورتي الجمعية العامة (25) و(26)، وكذلك عرض سعادة المدير العام للمنظمة عن نشاطها بين دورتي الجمعية العامة (25 و26).

ثم قدم سعادة السيد علي بدارنه/ ممثل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) عن التعاون بين الايدمو واليونيدو ، بالإضافة الى عرض د. وائل وجيه رئيس هيئة الرقابة المالية والإدارية للمنظمة.

وفي ختام الاجتماع اعتمد معالي الوزير منهل عزيز الخباز وزير الصناعة والمعادن بجمهورية العراق رئيس الدورة الـ26 للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين قرارات هذه الدورة.

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
                 

 باقي الشركاء