عقدت المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين الاجتماع (20) للجنة التنسيق لمراكز البحوث الصناعية في الدول العربية يوم 21 مايو 2020 عبر تقنية الفيديو كونفرانس بمشاركة ممثلي سبع دول عربية هي الأردن، تونس، العراق، فلسطين، لبنان، مصر، المغرب وموريتانيا بالإضافة إلى مركز الاسكوا للتكنولوجيا، وجامعة الموصل بدولة العراق.

وجه المشاركون الشكر للمنظمة على جهودها في التنسيق بين الدول العربية لدعم البحث العلمي في مجال الصناعة والعمل على تحقيق التنمية التكنولوجية المستدامة.

واكد المشاركون على أهمية عقد الاجتماع في ظل الظروف الحالية التي يواجهها العالم بسبب انعكاسات فيروس كورونا المستجد على جميع القطاعات ومنها القطاع الصناعي الأمر الذي يحتم على الدول العربية السعي الى امتلاك صناعات إستراتيجية مثل صناعة الالكترونيات والذكاء الصناعي لمواجهة الواقع الحالي الذي فرضته هذه الجائحة.

واقترح المجتمعون وضع خارطة طريق عربية للحد من الكوارث وتبني دراسة حول حماية القطاع الصناعي العربي من الكوارث المماثلة لجائحة كورونا بالإضافة الى إعادة التفكير بتأهيل الشباب في الدول العربية بالمستجدات المعرفية والتكنولوجية.

يذكر أن لجنة التنسيق لمراكز البحوث الصناعية هي لجنة استشارية تعمل في نطاق المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين وتتكون من الجهات المعنية بالبحث الصناعي في الدول العربية وتهدف اللجنة إلى تحقيق التنسيق والتعاون بين مراكز البحوث الصناعية في الدول العربية ودعمه للاستفادة من الإمكانيات المتاحة والخدمات المتوفرة في المراكز المختلفة والعمل على الربط بين جهات الإنتاج الصناعي ومراكز البحث العلمي.

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
                 

 باقي الشركاء