بحضور رئیس الوزراء الفلسطيني معالي د. رامي الحمد الله وقعت وزيرة الاقتصاد معالي عبیر عودة ومعالي وزير الدولة لشؤون الاستثمار الأردني مهند شحادة تم مؤخرا التوقيع علي
بروتوكول تعاون فني بین هيئة تشجیع الاستثمار الفلسطینیة ونظيرتها الأردنية، في مجالات تشجیع الاستثمار وتبادل المعلومات والتشريعات المتعلقة بالاستثمار، وكذلك النشرات والمطبوعات والدراسات والأبحاث المتاحة في ھذا المجال. ويأتي توقیع البرتوكول انطلاقا من الرغبة المشتركة في تنمیة التعاون بین الهيئتين، من أجل توفیر بیئة للاستثمار ونظرا للتطور التجاري والاقتصادي الذي يشهده العالم في المجالات المختلفة، وتحقیق المنفعة المتبادلة والتنمیة الاقتصادية بصورة عامة لا سیما في مجال توسیع التجارة والاستثمار.

وبینت الوزيرة عودة أن توقیع البرتوكول يأتي تنفیذاً لمخرجات اللجنة العلیا الفلسطینیة-الأردنیة المشتركة الخامسة، حیث تم الاتفاق على العديد من الاتفاقیات والبروتوكولات لتعزيز العلاقات الأخوية الوثیقة التي تربط الأردن وفلسطین، وتجسد الإرادة القوية لقیادة البلدين في الدفع قدماً لتمكین العلاقات الثنائیة، وتعزيز التعاون الاقتصادي، ورفع التبادل التجاري بین البلدين، وتهيئة الظروف المناسبة لإقامة الاستثمارات الخاصة في البلدين.

وأكد الجانبان خلال مراسم توقیع البرتوكول على اهميته في تعزيز إنشاء شراكات أعمال بین مجتمع الأعمال الفلسطيني والأردني وتقديم الدعم والمساندة، وإقامة ملتقى مشترك لتشجیع الاستثمار سنوياً في إحدى الدولتین، يتم فیه توفير الفرص للقاء المستثمرين من الدولتين لبحث آفاق العمل والاستثمار.

المصدر: وكالة معا الاخبارية