Language selection
الرئيسة
من نحن
مفاهيم وتصانيف دولية
قواعد المعلومات
أحداث المنظمة
أرشيف الأحداث
أرشيف الفعاليات
شبكات فرعية
إتفاقيات
المصطلحات
للإتصال
المكتب الإقليمي بالقاهرة
مركز المواصفات والمقاييس
إدارة الثروة المعدنية
الخريطة الجيولوجية والمعدنية للوطن العربي
نادي المستثمر الصناعي العربي
البحث التفصيلي
آليات المنظمة
- المجلس الوزاري
- المجلس التنفيذي
- اللجان الإستشارية
- مراكز البحوث الصناعية
إدارات المنظمة ومكاتبها
إنشاء جهاز لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر قريبا طباعة ارسال لصديق
 أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أنه سيتم خلال المرحلة القريبة المقبلة الإعلان عن تشكيل مجلس إدارة الجهاز الجديد لتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، الذي صدر قرار بإنشائه من رئيس مجلس الوزراء، مؤخرا.
وقال «قابيل»، في تصريحات له، ان «الجهاز الجديد ستكون له الشخصية الاعتبارية، ويتبع وزارة التجارة والصناعة، وسيتولى وضع وتطوير السياسات والخطط الاستراتيجية لتنمية المشروعات المتوسطة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال»، لافتاً إلى أن الجهاز سيتكون من مجلس أمناء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية عدد من الوزارات المعنية، ومجلس إدارة يترأسه وزير التجارة والصناعة، وعضوية عدد من الأعضاء ذوي الخبرة في المجالات المتعلقة بعمل الجهاز، إلى جانب الرئيس التنفيذي للجهاز، الذي سيتم الإعلان عنه قريبًا.

وأشار «قابيل» إلى أن الجهاز سيحل محل الصندوق الاجتماعي للتنمية مع ضم مجلس التدريب الصناعي بأكمله إلى الجهاز، إلى جانب بعض الإدارات والاختصاصات من كل من مركز تحديث الصناعة، ومراكز التكنولوجيا والابتكار. وذلك بموجب قرار يصدر من وزير التجارة والصناعة، لافتاً إلى أنه سيتم إعادة هيكلة كل هذه الجهات بما يتماشى مع الفكر الجديد، الذي تستهدف الوزارة تنفيذه من خلال الجهاز الجديد.

وأوضح أن إنشاء هذا الجهاز سيسهم في القضاء على التشابكات القائمة في عمل هذه الجهات والازدواجية في الاختصاصات، وهو ما سيتيح الفرصة لتنفيذ إستراتيجية الوزارة للنهوض بهذا القطاع الحيوي، الذي يمثل ركيزة أساسية في هيكل الاقتصاد القومي، مؤكدا أنه لن يتم المساس بالأوضاع الحالية للعاملين المنضمين للجهاز الجديد سواء الوظيفية أو المالية.
 

   الرئيسة
Copyright © 2007 AIDMO.