Language selection
الرئيسة
من نحن
مفاهيم وتصانيف دولية
قواعد المعلومات
أحداث المنظمة
أرشيف الأحداث
أرشيف الفعاليات
شبكات فرعية
إتفاقيات
المصطلحات
للإتصال
المكتب الإقليمي بالقاهرة
مركز المواصفات والمقاييس
إدارة الثروة المعدنية
الخريطة الجيولوجية والمعدنية للوطن العربي
نادي المستثمر الصناعي العربي
البحث التفصيلي
آليات المنظمة
- المجلس الوزاري
- المجلس التنفيذي
- اللجان الإستشارية
- مراكز البحوث الصناعية
إدارات المنظمة ومكاتبها
الحكومة المصرية تسعي لجذب المزيد من رؤوس الأموال الأجنبية لصناعة النسيج طباعة ارسال لصديق
 بحث معالي المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة المصري مع رئيس الاتحاد الدولي لمصنعي النسيج، سبل التعاون في مجال إنشاء سلاسل توريد خاصة بصناعة النسيج في مختلف دول القارة الافريقية بما يسهم في رفع كفاءة الصناعة الوطنية وتحسين قدرتها التنافسية.
وقال الوزير خلال اللقاء الذي عقد مؤخرا، إن تطوير صناعة الغزل والنسيج يمثل محوراً هاماً من محاور التنمية الاقتصادية في مص، مشيرا الي ان النهوض بهذه الصناعة الحيوية يأتي علي رأس اولويات الحكومة خلال المرحلة الحالية، وفقا لبيان للوزارة.

واستعرض اللقاء مستقبل صناعة الغزل والنسيج في مصر وامكانيات تطوير هذه الصناعة الحيوية ونقل الخبرات العالمية للصناعة الوطنية، والتأكيد على ضرورة التنسيق بين الجانبين لإقامة معارض تجارية مشتركة في هذا المجال داخل القارة الأفريقية بجانب الاستفادة من الآليات التمويلية التي يتيحها بنك التنمية الأفريقي في هذا المجال.

وأضاف الوزير أن الحكومة تسعي لجذب المزيد من رؤوس الأموال الأجنبية لصناعة النسيج في مصر، كما أن الوزارة طرحت إنشاء منطقة صناعية متخصصة في الصناعات النسيجية بمدينة بدر علي مساحة مليون متر مربع وجاري العمل على إنشاء مدينة للصناعات النسيجية بالصعيد.

المصدر: موقع مصراوي
 

   الرئيسة
Copyright © 2007 AIDMO.