Language selection
الرئيسة
من نحن
مفاهيم وتصانيف دولية
قواعد المعلومات
أحداث المنظمة
أرشيف الأحداث
أرشيف الفعاليات
شبكات فرعية
إتفاقيات
المصطلحات
للإتصال
المكتب الإقليمي بالقاهرة
مركز المواصفات والمقاييس
إدارة الثروة المعدنية
الخريطة الجيولوجية والمعدنية للوطن العربي
نادي المستثمر الصناعي العربي
البحث التفصيلي
آليات المنظمة
- المجلس الوزاري
- المجلس التنفيذي
- اللجان الإستشارية
- مراكز البحوث الصناعية
إدارات المنظمة ومكاتبها
توقعات بنمو التجارة العالمية بنسبة 4.2 في المائة خلال عام 2017 طباعة ارسال لصديق
 توقعت منظمة التجارة العالمية نمو النشاط التجاري على المستوى الدولي بنسبة 4.2 في المائة خلال العام الجاري وبنسبة تصل إلى 4 %في عام 2018.
جاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها المدير العام للمنظمة روبرتو أزيفيدو أشار خلالها إلى أن ذلك النمو سيحدث إذا تعافى الاقتصاد العالمي بالشكل وأوضح أن الأداء الضعيف خلال العام يعود بشكل كبير إلى التباطؤ في الأسواق الناشئة حيث لم تطرأ زيادة تذكر على الواردات في العام الماضي لافتا إلى أن الأرقام الخاصة بالصادرات على المستوى الدولي هي الآن في أعلى معدلاتها منذ عدة أعوام.

وذكر أن هذه العوامل مع التعافي المتوقع في الناتج الإجمالي العالمي تمنح شعورا بالتفاؤل الحذر لذا تتوقع منظمة التجارة العالمية عودة نمو الأنشطة التجارية على المستوى العالمي ليبلغ 4.2 في المائة خلال عام 2017 ".ونوه المدير العام لمنظمة التجارة العالمية إلى أن النمو التجاري العالمي مازال هشا على الرغم من الأسباب التي تدعو للتفاؤل الحذر.

مشيرا إلى تغير الاقتصاد بشكل متسارع مدفوعا بالتكنولوجيا والابتكارات الحديثة.

وقال إن ثمان من بين كل عشر وظائف في مجال التصنيع تختفي وتفقد بسبب التكنولوجيات المبتكرة مؤكدا الحاجة لوضع السياسات على لمستوى المحلي للمساعدة في دعم العاملين في الحاضر وتدريب عمال المستقبل.

وذكر روبرتو أزيفيدو أن إغلاق الحدود أمام التجارة سيؤدي إلى تدهور الوضع ولن يساعد في توفير الوظائف بل سيؤدي إلى ضياع مزيد من فرص العمل.

المصدر: وكالة الانباء الاماراتية
 

   الرئيسة
Copyright © 2007 AIDMO.