Language selection
الرئيسة
من نحن
مفاهيم وتصانيف دولية
قواعد المعلومات
أحداث المنظمة
أرشيف الأحداث
أرشيف الفعاليات
شبكات فرعية
إتفاقيات
المصطلحات
للإتصال
المكتب الإقليمي بالقاهرة
مركز المواصفات والمقاييس
إدارة الثروة المعدنية
الخريطة الجيولوجية والمعدنية للوطن العربي
نادي المستثمر الصناعي العربي
البحث التفصيلي
آليات المنظمة
- المجلس الوزاري
- المجلس التنفيذي
- اللجان الإستشارية
- مراكز البحوث الصناعية
إدارات المنظمة ومكاتبها
الجزائر والسعودية توقعان اتفاقيات تعاون مشترك طباعة ارسال لصديق
 وقعت الجمهورية الجزائرية والمملكة العربية السعودية، يوم الأربعاء 15/فبراير /2017، على 8 اتفاقيات تفاهم وشراكة اقتصادية تخص عدة قطاعات استثمارية عدة.
جاء التوقيع الذي تم في الجزائر، خلال لقاء الأعمال الجزائري السعودي الذي حضره معالي وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب، و معالي وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد بن عبد الله القصبي، في اطار اللجنة المشتركة الجزائرية السعودية في دورتها الـ 12، برئاسة وزير الصناعة والمناجم الجزائري ووزير للتجارة والاستثمارالسعودي.

وتتعلق الاتفاقيات بالصناعات التحويلية للفوسفات، وإنتاج الأسمدة الطبيعية، والورق وإدارة المحتويات الطبية، والخدمات الفندقية والصيانة.

وتتعلق ثلاث اتفاقيات تم توقيعهما بين الشركة القابضة السعودية "راديولا" وشركة "اسميدال الجزائر" (حكومية) باتفاق لتطوير قطاع المناجم، تخص الأولى الصناعات التحويلية للفوسفات، واتفاق ثان لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية، واتفاق ثالث لتحويل الغاز الطبيعي لإنتاج الأسمدة الطبيعية.

يذكر أن حجم المبادلات التجارية بين الجزائر والسعودية بلغ في 2016 حوالي 654 مليون دولار بميزان تجاري لصالح المملكة؛ ويطمح البلدان إلى رفع هذه المبادلات والاستثمارات إلى 15 مليار دولار في السنوات العشر المقبلة.

المصدر: هسيبريس
 

   الرئيسة
Copyright © 2007 AIDMO.