Language selection
الرئيسة
من نحن
مفاهيم وتصانيف دولية
قواعد المعلومات
أحداث المنظمة
أرشيف الأحداث
أرشيف الفعاليات
شبكات فرعية
إتفاقيات
المصطلحات
للإتصال
المكتب الإقليمي بالقاهرة
مركز المواصفات والمقاييس
إدارة الثروة المعدنية
الخريطة الجيولوجية والمعدنية للوطن العربي
نادي المستثمر الصناعي العربي
البحث التفصيلي
آليات المنظمة
- المجلس الوزاري
- المجلس التنفيذي
- اللجان الإستشارية
- مراكز البحوث الصناعية
إدارات المنظمة ومكاتبها
الامارات تدعم مفهوم الحكومة الذكية بإطلاق 13 خدمة جديدة طباعة ارسال لصديق
 أعلنت “وزارة الاقتصاد” الاماراتية عن إطلاق 13 خدمة ذكية جديدة تتعلق بالعلامات التجارية، عبر موقعها الإلكتروني أو من خلال تطبيقها الرسمي المتوفر في كافة المتاجر الذكية الخاصة بأجهزة الهاتف الذكي والأجهزة اللوحية.
من جانبه، أوضح معالي وزير الاقتصاد سلطان بن سعيد المنصوري، أن إطلاق الخدمات الذكية الجديدة يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الوزارة، لتعزيز العمل بمفهوم الحكومة الذكية، وتقليل أعداد المراجعين لمكاتب الوزارة بنسبة 80%.

وأضاف، أن الخدمات الجديدة المتعلقة بالعلامات التجارية، تعد امتداداً لمجموعة الخدمات الذكية التي توفرها الوزارة لمتعامليها، لافتاً إلى أن الوزارة نجحت في تحقيق تحول ذكي في خدماتها ذات الأولوية بنسبة 100%.

وحول الخدمات الجديدة، بيّن الوكيل المساعد لقطاع الملكية الفكرية بالوزارة علي إبراهيم الحوسني، أن إطلاق 13 خدمة ذكية جديدة في إدارة العلامات التجارية، تشتمل على تسجيل وتجديد ورهن وتعديل وشطب وإلغاء وترخيص وغيرها من التعاملات.

يشار إلى أن، إطلاق 13 خدمة جديدة مختصة بهذا المجال، يعد تحولاً نوعياً من النظام الداخلي المؤتمت الذي يستدعي ضرورة حضور المراجعين، إلى نظام ذكي شامل يسمح للمستخدمين بالاستفادة من الخدمات عبر موقع الوزارة الإلكتروني.

ومؤخراً، احتلت الإمارات المركز الأول عربياً في مؤشر “الخدمات الإلكترونية الذكية” الصادر عن الأمم المتحدة لـ2016، فيما حازت على المركز الـ8 عالمياً لتصبح بذلك ضمن أفضل 10 دول عالمياً في الاعتماد على الخدمات الذكية.
 

   الرئيسة
Copyright © 2007 AIDMO.