Language selection
الرئيسة
من نحن
مفاهيم وتصانيف دولية
قواعد المعلومات
أحداث المنظمة
أرشيف الأحداث
أرشيف الفعاليات
شبكات فرعية
إتفاقيات
المصطلحات
للإتصال
المكتب الإقليمي بالقاهرة
مركز المواصفات والمقاييس
نادي المستثمر الصناعي العربي
البحث التفصيلي
آليات المنظمة
- المجلس الوزاري
- المجلس التنفيذي
- اللجان الإستشارية
إدارات المنظمة ومكاتبها
قطاع صناعة الطيران المغربي، يخلق 23 ألف فرصة عمل جديدة في عام 2020 طباعة ارسال لصديق
 صرح السيد حفيظ العلمي وزير الصاعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المغربي لوكالة المغرب العربي للأنباء أأن هناك ثقه من تحقيق الأهداف المحددة لقطاع الطيران، والتي تهدف الي خلق 23 ألف فرصة عمل جديدة، وبلوغ 26 مليار درهم كرقم أعمال ومضاعفة معدل الاندماج المحلي إلى 35 في المئة في 2020 ".
وأشار الوزير إلى أن المصنعين، وبتشجيع من الدينامية التي يعرفها هذا القطاع، قاموا بالرفع من الأهداف المسطرة، ويتوقعون نموا سنويا بنسبة 20 في المئة مقابل النسبة الأولية التي لم تتجاوز 18 في المئة، مضيفا أنهم يتطلعون أيضا إلى تحقيق معدل اندماج محلي يبلغ 42 في المئة في نهاية خطة التسريع الصناعي. وأبدى السيد العلمي ثقته بالقدرة على تحقيق هذه الأهداف أو حتى تجاوزها.وأوضح أن قطاع الطيران حقق نموا بنسبة تزيد عن 18 في المئة مقارنة بعام 2016، مشيرا إلى أن هذا التطور يعود أساسا إلى الظرفية العالمية التي كانت مواتية في عام 2017 مع إعادة تقييم الطلب ليبلغ 40 ألف طائرة جديدة بحلول عام 2030.

ومن جهة أخرى، يعزى التطور الى زيادة استخدام المصنعين للمصادر الناشئة، بسبب إكراهات خفض التكاليف. وذكر أن "التقييم والإنجازات التي تحققت تكرس رؤيتنا"، مضيفا أن القطاع يشغل حاليا أكثر من 15 ألف شخص.وأبرز الوزير أن قطاع الطيران استعد في عام 2017 لمزيد من التدويل مع إطلاق النظام الإيكولوجي بوينغ الذي ساعد على إنشاء القاعدة الصناعية المغربية باعتبارها منصة ناشئة مفضلة لصناعة الطيران.

وقال العلمي إن نهاية العام ستتميز أيضا بإطلاق النظم الايكولوجية للمحركات والمواد المركبة، مؤكدا أن الجهود التى بذلت فى اطار مبادرة تحسين الإنتاج جعلت من الممكن تكثيف "سلسلة التوريد" الوطنية.
 

   الرئيسة
Copyright © 2007 AIDMO.