يترأس سعادة المهندس عادل الصقر المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين اعمال الدورة 101 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التي ستعقد بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية خلال الفترة من 4-8/فبراير الجاري، برئاسة جمهورية السودان خلفًا للمملكة العربية السعودية.

 

وتتناول عمال الدورة الحالية للمجلس منطقة التجارة العربية الحرة الكبرى، وتطورات الاتحاد الجمركي العربي، بالإضافة الى تقرير الأمين العام لجامعة الدول العربية حول ما تم تنفيذه من قرارات الدورة السابقة وجميع النشاطات بين الدورتين 100-101.

 

كما سيتم مناقشة الملف الاقتصادي للقمة العربية في دورتها العادية 29، المقرر عقدها في مارس المقبل بالرياض بالمملكة العربية السعودية، كما سيتم مناقشة التعاون بين منظومتي الجامعة العربية والأمم المتحدة في الجوانب الاجتماعية والتنموية والاقتصادية، بالإضافة الى تقارير وقرارات المجالس الوزارية واللجان.

 

وأكد رئيس الدورة الحالية للجنة وكيل وزارة الصناعة السوداني بلال يوسف المبارك في كلمته خلال الاجتماع أهمية دعم التعاون العربي المشترك من أجل مواجهه التحديات الاقتصادية والاجتماعية الراهنة.

 

وأعرب المبارك عن أمله بالخروج من اجتماع اللجنة بتوصيات تصب في صالح التعاون العربي المشترك.

 

من جانبه، استعرض مدير إدارة العلاقات الاقتصادية العربية والإسلامية بوزارة المالية السعودية حسين بن شويش الشويش رئيس الدورة السابقة، أبرز ما تم إنجازه خلال رئاسة المملكة للدورة السابقة وعلى رأسها انضمام المملكة الأردنية الهاشمية لاتفاقية التعاون الاقتصادي العربي المشترك.