خلال الفترة 26-28 نوفمبر 2018

اختتمت مؤخرا بمقر المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين بالرباط أعمال الاجتماعات التنظيمية والتحضيرية للمؤتمر العربي الدولي للثروة المعدنية والمعرض الفني المصاحب له، بحضور أصحاب السعادة ممثلي الوزارات والمؤسسات العربية المعنية بقطاع التعدين. وسيعقد هذا المؤتمر خلال الفترة 26-28 نوفمبر 2018 بالتعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية في جمهورية مصر العربية تحت شعار " الاستثمار التعديني والتنمية الاقتصادية في الوطن العربي".

 

وفي كلمته خلال افتتاح هذه الاجتماعات، أكد سعادة المهندس عادل الصقر المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين، على اهتمام المنظمة الخاص بهذه الاجتماعات التي ستناقش الترتيبات الفنية والإدارية بشأن التحضير الجيد لهذا المؤتمر. بالإضافة إلى مناقشة الترتيبات الخاصة بعقد الدورة السابعة للاجتماع التشاوري لأصحاب المعالي الوزراء العرب المسؤولين عن قطاع الثروة المعدنية، واختيار محاور ذات أهمية استراتيجية تهدف إلى تنمية قطاع التعدين العربي، لعرضها على جدول أعمال أصحاب المعالي الوزراء.

كما أعرب الصقر عن أمله أن ترقى هذه الاجتماعات إلى مناقشة مقترحات من شأنها أن تضمن سبل نجاح المؤتمر والمعرض المصاحب له، بهدف تعزيز التنسيق والتكامل العربي البيني والعربي الدولي في مجال إنجاز مشاريع استثمارية تعدينية وخلق فرص عمل جديدة، والرفع من القيمة المضافة للصناعات التعدينية العربية.

وفي ختام كلمته، توجه المدير العام للمنظمة المهندس عادل الصقر بعبارات الشكر والتقدير إلى معالي المهندس طارق الملا / وزير البترول والثروة المعدنية في جمهورية مصر العربية على الدعم المتواصل لأشغال المنظمة، وأعرب عن شكره للسادة أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر على مشاركتهم، متمنياً أن تتمخض عن هذه الاجتماعات توصيات هامة تساهم في إنجاح فعاليات المؤتمر.

 

صور من الاجتماع: